كود الخصم الخاص بك عشرة بالمئة : N10

main-logo

متجرنا متخصص في بيع المسك و العود ودهن العود والبخور و عود المروكي و البخور المعمول والعطور وتوابعها ونتميز بالجودة العالية وأسعارنا في متناول الجميع

أفضل أنواع دھن العود وبخور العود

أفضل أنواع دھن العود وبخور العود.


يفتخر دھن العود بنفسھ بأنھ الأفضل والأكثر تمیزاً من بین جمیع أنواع الزیوت العطریة المستخدمة في العالم والدول العربیة خاصة في السعودیة ومنطقة الخلیج العربي. تطلق علیھ أسماء عدیدة حسب مدة التعتیق وطریقة التصنیع ومكان المصدر مثل دھن العود الكمبودي ودھن العود السیلاني اللذین یعدان من أفضل أنواع دھن العود على كافة الأصعدة. فما ھي ممیزات وأسرار كل منھما؟ ولماذا تعدان من أفضل أنواع دھن العود؟ ھذا ما سنتطرق إلیھ في السطور القادمة من ھذا المقال.


أولاً: دھن العود الكمبودي السویتي.


یستخرج دھن العود الكمبودي من أشجار العود من صنف بایلونیل أو كراسنا التي تشتھر بھا مملكة كمبودیا الواقعة في جنوب شرق آسیا. یعرف بأنھ من أحسن وأفخر أنواع زیت دھن العود في العالم لعدة أسباب نذكر منھا ما یلي:

1. الرائحة الفریدة والطیبة لدھن العود الكمبودي:

أكثر ما یمیز دھن العود الكمبودي ھو رائحتھ الطیبة والفریدة التي تعود إلى نوعیة الأشجار التي یستخرج منھا، وھي أشجار عود نادرة جداً تنمو بشكل طبیعي أو بالزراعة ولا توجد إلا في منطقة كمبودیا وبعض الدول المجاورة لھا.

2. الطریقة الكمبودیة التقلیدیة في صناعة دھن العود:

لا شك أن نوعیة دھن العود وجودتھ تتغیر باختلاف طریقة التصنیع بدءاً من طریقة الحفر في شجرة العود الفتیة ومروراً بطریقة تجفیف الأخشاب المعمرة بعد قطعھا وتجھیزھا وانتھاءاً بطریقة التعتیق. في كمبودیا یتم كل ذلك بید السكان الكمبودیین الأصلیین الذین توارثوا حرفة صناعة دھن العود أباً عن جد حتى عرفوا بأنھم الأشھر والأكثر مھارة على مستوى العالم في مجال صناعة دھن العود.

عادة ما یتم تحضیر دھن العود الكمبودي الخام في مصانع بسیطة وقدیمة تتواجد في وسط الغابات الریفیة حیث تتواجد أشجار العود، لیتم بیعھ بعد ذلك لتجار المدینة الذین یصدروه إلى العالم الخارجي كمادة خام تستخدم في تصنیع دھن العود الكمبودي الأصلي الجاھز للاستخدام الیومي.


ثانیاً: دھن العود السیلاني أو السریلانكي البخوري.

تؤكد غالبیة عشاق دھن العود على السحر الخاص الذي یتسم بھ العود السیلاني الأصلي بسبب الجودة المرتفعة منقطعة النظیر من بین جمیع أنواع الدھن العطري ودھن العود. تختلف تسمیتھا من شخص إلى آخر فھو دھن العود السیلاني ودھن العود السریلانكي بسبب اختلاف تسمیة المنطقة المصدرة لھ بین جزیرة سیلان قدیماً وجمھوریة سریلانكا حالیاً.


لا تستغرب من الفرق السعري بین دھن العود السیلاني والأنواع الأخرى من دھن العود لأنھ یعد من أكثر الزیوت العطریة ندرة وارتفاعاً في الثمن بسبب صعوبة الحصول علیھا في ظل السیاسات السریلانكیة التي تھدف إلى الحفاظ على أشجار العود السریلانكیة المھددة بالانقراض.


یعرف دھن العود البخوري الثقیل وبخاصة دھن العود السیلاني بأنھ یتمتع بدرجة ثبات ممتازة على الجسم والملابس والأثاث وبشدة فوحانھ على ح ٍد سواء، على العكس من باقي دھون العود التي تكون إما ثابتة أو فواحة مما یجعلھ من أفضل أنواع دھن العود المطلوبة على مستوى العالم.

 


ثالثاً: منتجات عطریة من أشجار العود ننصح بھا.

ننصحك في متجر رشة بھذه الباقة الممیزة من المنتجات العطریة الفاخرة التي تعتمد على أشجار العود المعمرة كمادة أولیة لھا. ونرفق لك بعض المعلومات والخصائص المثیرة التي جعلتنا نرشحھا لك كأفضل منتجات عود یمكن أن تقتنیھا أو تھدیھا للأقارب والأحباب والأصدقاء.


1.بخور العود المروكي الفاخر:

یمكن أن تطلق علیھ حبیب الملایین بسبب رائحتھ المحببة للجمیع صغاراً وكباراً على نقیض باقي أنواع عطور وبخور ودھن العود التي قد لا تعجب البعض من الناس. ویعد من أنواع البخور التي لا غنى عن استخدامھا في العزائم والمناسبات كما تستدعي العادات والتقالید الخلیجیة في الضیافة. یصدر من جزیرة كبیرة في أندونیسیا تدعى جزیرة أریان جایا المصدر الأساسي والوحید للعود المروكي الفاخر.


2.بخور رقائق العود الفیتنامي الطبیعي:

یقبل الكثیر من محبي رائحة العود الطبیعیة والأصلیة على رقائق العود الفیتنامي نظراً لجودتھا وانخفاض سعرھا مقارنة بباقي منتجات العود الطبیعیة. تصنع من لحاء أشجار العود الفیتنامیة التي تتمیز برائحة سویتیة طیبة بعد تنظیفھا جیداً وبشكل یدوي من الخشب الزائد حول منطقة العود، مع الأخذ بعین الاعتبار أنھ كلما نظف العود أكثر وصار أكثر سواداً كلما صار أجود وأفضل للتبخیر.


3.كرات العود على شكل بخور معمول صناعي:

ھي اختراع مبتكر تقوم صناعتھ على بخور العود الخشبي بالإضافة إلى روائح ومواد إضافیة یتم اختیارھا حسب الرغبة مثل المسك والتمر وروائح الزھور. یستخدم مثلھ مثل سائر أنواع بخور العود لتعطیر الأماكن المغلقة أو المفتوحة بواسطة مباخر خاصة. أكثر ما یمیز ھذا النوع من بخور العود أنھ قابل للخلط والتعدیل لیتناسب مع تفضیلات كل شخص وأنھ یختلف مع اختلاف المتجر والماركة.

جھزنا لك في متجر رشة أفضل أنواع دھن العود وبخور العود المتوافرة في السعودیة ودول الخلیج حتى تختار منھا ما یناسب ذوقك و تفضیلاتك من دھن العود الكمبودي ودھن العود السیلاني أو السریلانكي والعود المروكي ورقائق العود الفیتنامي الطبیعي بالإضافة إلى معمول بخور رشة الخاص الذي یمزج بین فخامة العود وطیبة المسك الأسود.